الخميس، 3 يناير 2013

ما الفرق بين التسويق الهرمي و التسويق الشبكي ؟

الإجابة :

شركات التسويق الهرمي شركات يتلخص عملها في إقناع الشخص بشراء سلعة أو منتج على أن يقوم بإقناع آخرين بالشراء ، ليقنع هؤلاء آخرين أيضاً بالشراء وهكذا ، وكلما زادت طبقات المشتركين حصل الأول على عمولات أكثر، وكل مشترك يقنع من بعده بالاشتراك مقابل العمولات الكبيرة التي يمكن أن يحصل عليها إذا نجح في ضم مشتركين جدد يلونه في قائمة الأعضاء.

التسويق الهرمي و التسويق الشبكي .

يجب التمييز بين التسويق الهرمي الذي يطالب فيه المتعاون الجديد باداء إستثمار أولي و يعد بعمولات مقابل إقناع مستثمرين جدد، و بين التسويق الشبكي الدي قد تلجأ له شركات كبرى لتشجيع زبنائها على جلب زبناء اخرين بمقابل مادي، لكن دون أن يكون على الزبون دفع أو إستثمار ماله الخاص. لكن عملياً، فإن شركات التسويق الهرمي لا تستعمل هذا المصطلح لوصف طريقة عملها و تستعمل مصطلح التسويق الشبكي كغطاء و اسم لنشاطها التجاري.

إرسال تعليق